الأربعاء، 24 أبريل، 2013

زهور تتفتح وتغلق عند سماع صوت الأذان - فيديو قناة CNN


عرضت “سي إن إن” لقاء مع مزارع أذربيجاني حول ما أطلقت عليه “زهور الأذان” وهي تتفتح لدى سماعها صوت الأذان سواء كان ذلك ليلا أو نهارا بحسب البيان.
ورغم أن الفيديو قديم نسبياً إلا أن مواقع التواصل أعادت نشره هذه الأيام بكثافة بين معتبر أن الأمر مجرد تفتح للزهور في مواعيد معينة بغض النظر عن الأذان وبين من رأي فيها آية من آيات الله.
هذه الورود تسمى الأخدرية أو الأونوثارة. الموطن الأصلي لهذه الزهرة هو المكسيك و منها انتقلت لشمال وجنوب أميركا و بعدها لباقي دول العالم”.

زهور تتفتح وتغلق عند سماع صوت الأذان - فيديو قناة CNN




عن أبي سعيد الخدري قال , قال رسول الله - صلى الله عليه و سلم - " ..... إذا أذَّنتَ بالصلاةِ، فارفعْ صوتَك بالنداء ، فإنه لا يسمع مدى صوتِ المؤذنِ جنٌّ ولا إنسٌ ولا شيءٌ إلا شهد له يومَ القيامةِ . رواه البخاري

مقطع فيديو مسجل من قناة "سي إن إن" الإخبارية، انتشر على الإنترنت، لزهور عجيبة تتفتح عند سماع الأذان سواء كان الوقت ليلاً أو نهاراً ثم تعود للإغلاق بمجرد انتهائه.


على الرغم من قدم الفيديو، شهد عودة قوية على مواقع التواصل الاجتماعي وسط حالة من الجدل حول أنه أمر طبيعي لا يرتبط بآذان أكثر منه بمواعيد تفتح تلك الزهور، فيما يرى البعض أنه آية من آيات الله، ويظهر في الفيديو لقاء مع مزارع أذربيجاني يستعرض مجموعة من الزهور التي تحمل اسم "زهور الأذان"، ووفقاً لعلماء النباتات فإن تلك الزهور اسمها الحقيقي "الأخدرية" أو "الأونوثارة" وهي من الأزهار القمرية التي تتفتح ليلاً وموطنها الأصلي المكسيك.




تعبيراتتعبيرات

اخترنا لك

القائمة البريدية

القائمة البريدية